تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksNews

قطر للبترول تصدر المناقصات الخاصة بمنشآت تخزين وتحميل المنتجات السائلة لمشروع توسعة حقل الشمال

أصدرت قطر للبترول دعوات المناقصات الخاصة بأعمال الهندسة والتوريد والبناء للمنشآت الإضافية لتخزين وتحميل المنتجات السائلة وتخزين وتوزيع أحادي الإيثيلين غليكول، في مدينة راس لفان الصناعية، وذلك لتلبية متطلبات مشروع توسعة حقل الشمال.

قطر للبترول وشركاؤها يحتفلون بمرور عشرة أعوام على بدء عمليات محطة ادرياتيك للغاز الطبيعي المسال في ايطاليا

برعاية سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، احتفلت محطة ادرياتيك للغاز الطبيعي المسال بمرور عشرة أعوام على بدء عملياتها وذلك في احتفال أقيم خصيصاً الليلة الماضية في مدينة فينيسيا الايطالية.​

قطر للبترول تحجز السعة الكاملة لمحطة استقبال الغاز الطبيعي المسال بميناء زيبروغ البلجيكي إلى سنة 2044

​وقعت شركتان تابعتان لكل من قطر للبترول وشركة فلاكسيس بلجيكا (Fluxys Belgium) اتفاقية طويلة الأمد لاستقبال وتخزين وإعادة تبخير الغاز الطبيعي المسال في محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال في ميناء زيبروغ البلجيكي.

قطر للبترول تستحوذ على حصة للتنقيب في منطقتين بحريتين في ناميبيا

​وقعت قطر للبترول اتفاقيتين مع شركة توتال الفرنسية تستحوذ بموجبهما على حصة من امتياز أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في منطقتين بحريتين قبالة سواحل ناميبيا في جنوب غرب افريقيا.

قطر للبترول تعلن عن اتفاقية مدتها خمس سنوات لتزويد إكسون موبيل في سنغافوره بالمكثفات

​وقعت شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة مؤخرا، اتفاقية مدتها خمس سنوات مع شركة إكسون موبيل آسيا والمحيط الهادئ التجارية المحدودة ExxonMobil Trading Asia Pacific، وهي إحدى شركات إكسون موبيل آسيا والمحيط الهادئ في سنغافورة.

قطر للبترول تستحوذ على حصة في منطقتين بحريتين للتنقيب قبالة سواحل غيانا

وقعت قطر للبترول اتفاقية مع شركة توتال الفرنسية تستحوذ بموجبها على حصة من امتياز أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في منطقتين بحريتين قبالة سواحل غيانا في أمريكا الجنوبية.​

قطر للبترول توقع اتفاقية للاستحواذ على حصة في ثلاث مناطق تنقيب بحرية في كينيا

وقعت قطر للبترول اتفاقية مع كل من شركة إيني الإيطالية وشركة توتال الفرنسية تستحوذ بموجبها على 25% من امتياز أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في ثلاث مناطق بحرية قبالة شواطئ كينيا بواقع 13.75% من شركة إيني و 11.25% من شركة توتال. ويغطي الامتياز كلا من المناطق L11A، وL11B، وL12 الواقعة في المياه البحرية شرق كينيا.​

قطر للبترول توقع شراكة جديدة مع شيفرون فيليبس لتطوير مجمع عملاق للبتروكيماويات في الولايات المتحدة

وقعت قطر للبترول اتفاقية جديدة مع شركة شيفرون فيليبس للكيماويات الأمريكية لتطوير مجمع عالمي للبتروكيماويات في منطقة ساحل الخليج بالولايات المتحدة الأمريكية.

قطر للبترول تطلق برنامجها الصيفي الأول بمشاركة 200 طالب وطالبة

أطلقت قطر للبترول برنامجها الصيفي الأول المصمم لإشراك طلاب وطالبات المدارس، من الفصول الدراسية التاسع وحتى الثاني عشر، للقطريين والقطريات في أنشطة تعليمية وتفاعلية ممتعة لتطوير فهم أفضل وأشمل عن مختلف موارد الطاقة وسبل تحقيق استدامتها والمحافظة عليها في نطاق تكنولوجيا عالم اليوم.

قطر للبترول توقع شراكة مع شيفرون فيليبس لبناء أكبر وحدة لتكسير الإيثان في الشرق الأوسط ترفع طاقة قطر الإنتاجية من البولي إثيلين بنسبة 82٪

​أعلنت قطر للبترول اختيار شركة شيفرون فيليبس للكيماويات الأمريكية شريكا في مشروع بناء وتطوير مجمع جديد للبتروكيماويات في مدينة راس لفّان الصناعية.